preloader

Actualité

إعلان خاص: المؤتمر الدولي حول القانون OHADA-الأوهادا بتاريخ 20 فبراير 2025 في الرباط (المغرب)

يسعدنا أن نعلمكم أنه، نتيجة لتعديلات في الجدول الزمني، سيقام المؤتمر الدولي حول أوهدا، الذي تنظمه جمعية هنري كابيتان المغرب بالشراكة مع مؤسسات أوهدا، يوم الخميس 20 فبراير 2025 في كلية العلوم القانونية والاقتصادية في الرباط-أكدال.

‎نظرًا لالتطلعات القوية من الشركات المغربية والأوساط القانونية والاقتصادية في المغرب، تنهي الجمعية هنري كابيتان بالمغرب إلى العموم أنها تنظم مؤتمرًا دوليًا حول موضوع قانون (OHADA) بين التحديات والآفاق المستقبلية، في يناير المقبل، وذلك بالشراكة الرسمية مع مؤسسات الأوهادا.

‎وذالك يوم الخميس 20 فبراير 2025 برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية بالرباط-أكدال.

‎يأتي تنظيم هذه التظاهرة العلمية في سياق التعاون المشترك بين مؤسسات الأوهادا والفاعلين المغاربة. حيث تم اعتماد البرنامج التفصيلي المرفق بالصفحة من طرف الأستاذ عز الدين الكتاني، رئيس الجمعية المغربية لهنري كابيتان، ومن طرف مؤسسات الأوهادا.

‎وتتميز هذه الندوة باستحضار دور المملكة المغربية التي يمكن أن تلعبه في مساعدة مؤسسات الأوهادا في ترجمة النصوص القانونية للأوهادا إلى اللغة العربية. والجدير بالذكر أن هذا الموضوع يُعد استراتيجيًا للمملكة المغربية ولدول أخرى مثل موريتانيا وتشاد والعديد من دول الساحل وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى اتحاد جزر القمر.

‎وفي هذا الصدد، يُعتبر هذا المؤتمر الدولي فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال قانون الأعمال الموحد في إفريقيا، مما سيساهم في تعزيز التعاون القانوني والاقتصادي بين الدول الأعضاء في منظمة الأوهادا والمملكة المغربية.

‎ولهذا ندعوكم للمشاركة في هذا الحدث الهام، الذي سيشكل منصة للحوار وتبادل الآراء بين الخبراء والممارسين في مجال قانون الأعمال.

Commentaires

  • %13/%10/%2024 %2109%Oct MARIEM HESSIAN ABDALKARIEM

    I really love to present at this conference .

Laisser un commentaire